أسعار الرمل والزلط اليوم في مصر 2024 تحديث يناير

سوف نقدم لكم فى هذا المقال وعبر موقع أسعار اليوم تقرير عن أسعار الرمل والزلط اليوم في مصر 2024 لجميع الأنواع من ارض المحجر اخر تحديث شهر يناير.

إن أسعار الرمل والزلط اليوم لا يقتصر فقط علي المهتمين بقطاع الإنشاءات فحسب بل هو يهم كل فرد فى المجتمع المصري لإن الرمل والزلط يعتبر من أهم مواد البناء والتي لا غنا عنها فى عملية التشيد والبناء, وهذا ما ينعكس علي التنمية الاقتصادية والتوسع العمراني, لذلك فإن فهم الاسعار الحالية لهذه المواد شئ فهم فى معرفة مؤشراً حالة الاقتصاد المحلي.

أسعار الرمل والزلط اليوم في مصر

أسعار الرمل والزلط اليوم في مصر

لا تقتصر استخدام الرمل والزلط علي أعمال البناء فقط ولكن تدخل الرمل مثلا فى عمل المصاطب الزراعية حيث يستخدم الرمل مع التربة لصنع المصاطب الزراعية، والتي تساعد على تحسين تصريف المياه ومنع انجراف التربة, وايضا تدخل فى أعمال الديكور وتنسيق الحدائق مثل عمل الممرات والحدائق و تزيين المزهريات والأواني و تسميد وتحسين تصريف النباتات حيث تستخدم فى اسفل الاواني من أجل تصريف المياه بشكل افضل ومدة بالعناصر اللازمة للنمو.

وفى أعمال البناء والتشييد مثل صب الخرسانة للمنازل والعمارات والفلا والطرق والكباري, وايضا تستخدم فى عمل البياض مع الأسمنت والجبس لصنع المونة, كما تدخل الرملة كأحد المكونات الأساسية في صناعة الزجاج والصلب ومن غير الشائع أن الرملة تستخدم فى صناعة ألعاب الأطفال, اخيرا  يستخدم الرمل لإزالة الشوائب من المياه.

إما بالنسبة للزلط فيدخل مع الرمل فى بعض الاعمال مثل صب الخرسانة فله دور كبير فى جعل الخرسانة تتماسك مع بعضها, ويدخل فى رصف الطرق والشوارع فيستخدم مع الرمل والأسمنت لصنع طبقة اساسية من الخرنسانة علي الطريق لجعلة متساوي, كما يدخل فى عمل الأحواض والخزانات فيستخدم الزلط الصغير والمتوسط فى عملية تنقية المياه, ومن غير المشترك إن يستخدم فى إنشاء نافورات وبرك بحيث يضيف لمسة جمالية إلى الحدائق.

دعونا نبدأ فى نقديم سعر متر الرمل والزلط اليوم فى مصر 2024 شاهد هذا أسعار الأسمنت اليوم للمستهلك وايضا أسعار الحديد اليوم في مصر

سعر الرمل والزلط اليوم 2024 

سعر الرمل والزلط اليوم

فى السطور التالية سوف نقدم لكم تقرير شامل عن أسعار الرمل والزلط اليوم في مصر من ارض المحجر ونتمني أن يضيف هذا إلى معرفتكم, لإن كما نعلم أن الرمل والزلط شئ اساسي فى قطاع الإنشاءات ولابد من متابعة أسعارها هيا نبدأ!.

سعر متر الرمل اليوم 

  • الرمل الناعم (النصار): 85 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  •  الرمل الخشن : 100 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب. 
  • الرمل الدوسري الأبيض والفطيماني: 55 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  • الرمل الربيع (الأبيض): 85 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  • الرمل الأحمر الخرج: 50 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  • الرمل الأحمر العادي: 20 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب

سعر متر الزلط اليوم 

  • الزلط الفينو: 275 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  • الزلط الكبير: 240 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  • الزلط المخصوص: 280 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب
  • الزلط سن2 مقاس 22: 230 جنيهًا مصريًا للمتر المكعب

ملحوظة: الأسعار المذكورة أعلاه هي أسعار أرض المحجر ولا تشمل مصاريف النقل.

أنواع الرمل واستخداماتة 

  1. الرمل الخشن: وهو الرمل ذو الحبيبات الكبيرة، ويتراوح حجم حبيباته بين 2.0 و 2.5 ملم ويستخدم فى أعمال الرصف و أعمال الزراعة
  2. الرمل متوسط الحبيبات: وهو الرمل ذو الحبيبات متوسطة الحجم، ويتراوح حجم حبيباته بين 0.63 و 2.0 ملم يستخدم فى صب الخرسانة.
  3. الرمل الناعم: وهو الرمل ذو الحبيبات الصغيرة، ويتراوح حجم حبيباته بين 0.063 و 0.63 ملم ويستخدم فى أعمال البناء والتشييد.
  4. الرمل الدوسري الأبيض والفطيماني: هما نوعان من الرمل الطبيعي ذو الحبيبات الصغيرة، ويتميزان بلونهما الأبيض ويستخدم الرمل الدوسري والفطيماني في أعمال الديكور وتنسيق الحدائق.
  5. الرمل الربيع: هو نوع من الرمل الطبيعي ذو الحبيبات الصغيرة، ويتميز بلون أصفر فاتح وايضا يستخدم فى أعمال الديكور وتنسيق الحدائق.
  6. الرمل الأحمر الخرج: هو نوع من الرمل الطبيعي ذو الحبيبات الصغيرة، ويتميز بلون أحمر ويستخدم فى أعمال الرصف.
  7. الرمل الأحمر العادي: هو نوع من الرمل الطبيعي ذو الحبيبات الصغيرة، ويتميز بلون أحمر داكن ويستخدم فى أعمال صب الخرسانة وعمل البياض.

أنواع الزلط واستخداماتة 

  • الزلط الفينو: هو نوع من الزلط ذو الحبيبات الصغيرة، ويستخدم في أعمال البناء والتشييد، مثل صب الخرسانة وعمل البياض.
  • الزلط الكبير: هو نوع من الزلط ذو الحبيبات الكبيرة، ويستخدم في أعمال رصف الطرق والشوارع.
  • الزلط المخصوص: هو نوع من الزلط ذو الحبيبات المتساوية، ويستخدم في أعمال الديكور وتنسيق الحدائق.
  • الزلط سن2 مقاس 22: هو نوع من الزلط ذو الحبيبات متوسطة الحجم، ويستخدم في أعمال الرصف وبناء أساسات المنازل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-