أسعار الحديد اليوم في مصر الاثنين 22 - 1 - 2024 للمستهلك وارض الصنع

 فى ظل التغطية المستمرة التي يقوم بها موقع أسعار اليوم فى أسعار الحديد والأسمنت سوف نقدم لك أسعار الحديد اليوم فى مصر الاثنين 22 - 1 - 2024 لكل الشركات بالجنيه المصري.

أن معرفة اسعار الحديد اليوم أصبح شئ مهم بالنسبة للجميع ليس فقط المهتمين بقطاع الإنشاءات حيث ينعكس هذا علي الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر, فكونك مطلع علي الاسعار الحديثة أول بأول هذا يزيد من فرص معرفتك فى اتخاذ القرارات الاستثمارية المتعلقة بالبناء والتشييد , لذلك من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم تقرير عن أحدث أسعار الحديد اليوم في مصر.

أسعار الحديد اليوم في مصر

سعر الحديد اليوم فى مصر 

وعن ذكر الحديد والذي يعد من أهم ركائز الصناعة والتنمية الاقتصادية فى العالم وهو العمود الفقري لإي منشأة يوجد الكثير من الشركات التي تتنافس فى تقديم أفضل منتج باعلي جودة وأفضل سعر, ولكن فى نفس الوقت لا يستطعون فعل هذا فى الوقت الحالي فى مصر بسبب زيادة المواد الخام والمربطة بشكل اساسي بالعملة الصعبة.

دعونا نوضح لكم أفضل شركات الحديد فى السوق المصري والتي تأثر بشكل مباشر علي سعر الحديد فى مصر, وللعلم أول 3 شركات معتمدين علي السوق المحلي والعالمي فى أنتاج وتصدير الحديد. 

  1. حديد عز : هي أكبر شركة حديد في مصر، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت الأبيض.
  2. حديد المصريين : هي ثاني أكبر شركة حديد في مصر، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت الأبيض.
  3. مصر ستيل : هي شركة حديد مصرية تابعة لشركة لافارج هولسيم العالمية، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت.
  4. حديد العتال : هي شركة حديد مصرية تأسست عام 1956، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت.
  5. حديد المعادي : هي شركة حديد مصرية تأسست عام 1976، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت.
  6. حديد الكومي : هي شركة حديد مصرية تأسست عام 1980، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت.
  7. حديد العشري : هي شركة حديد مصرية تأسست عام 1985، وتقوم بإنتاج حديد التسليح والأسمنت.
  8. بالإضافة إلى هذه الشركات، هناك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في مجال صناعة الحديد في مصر.
كما هو موضح لكم فى الأعلي هذه الشركات لا تعتمد علي أنتاج الحديد فقط بل تنتج أيضا الأسمنت بجميع أنواعة وهذا مقال إذا كنت تريد معرفة أسعار الأسمنت فى مصر لجميع الشركات.

لذلك فى السطور التالية سوف نوضح لكم أحدث أسعار الحديد للمستهلك ومن ارض المصنع بالجنيه المصري.

أسعار الحديد اليوم الأحد

أسعار الحديد اليوم

  • حديد عز:  44,500 جنيه للطن 
  • حديد المصريين: 39,500 جنيه للطن 
  • مصر ستيل: 39,000 جنيه للطن 
  • حديد العتال: 39,500 جنيه للطن 
  • حديد المعادي: 38,500 جنيه للطن 
  • حديد الكومي: 38,000 جنيه للطن 
  • حديد العشري: 39,000 جنيه للطن 
  • عنتر للصلب : 41,000 جنيه للطن 
  •  حديد عياد : 40,500 جنيه للطن 
  • مصر للحديد والصلب : 40,000 جنيه للطن 
  • حديد الإسكندرية : 39,500 جنيه للطن 
  •  حديد العاشر من رمضان : 39,000 جنيه للطن 
  • حديد جنوب الوادي : 38,500 جنيه للطن 
  • السويس للصلب : 41,500 جنيه
  • حديد بيانكو: 39,500 جنيه للطن.
  • حديد بشاي: 39,500 جنيه للطن.
  • حديد المراكبي: 39,500 جنيه للطن.
  • حديد عطية: 39,200 جنيه للطن.
  • حديد الجيوشي: 41,500 جنيه للطن.
  • حديد سرحان: 39,300 جنيه للطن.

الأسعار المذكورة أعلاه هي أسعار أرض المصنع، وقد تختلف عند البيع للمستهلك النهائي , شهدت أسعار الحديد في مصر اليوم استقرارًا، دون أي تغيير عن أسعار أمس ولكن هناك زيادة فى بعض الشركات الكبري مثل عز والمصرين.

الأسباب وراء ارتفاع أسعار الحديد

ارتفاع أسعار المواد الخام

يعد الحديد الخام أحد أهم المواد الخام المستخدمة في إنتاج الحديد، وقد شهدت أسعاره ارتفاعًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع سعر طن الحديد الخام من حوالي 800 دولار في عام 2019 إلى حوالي 1,500 دولار في عام 2023.

ارتفاع أسعار الطاقة

الطاقة أيضًا أحد أهم المواد الخام المستخدمة في إنتاج الحديد، وقد شهدت أسعارها ارتفاعًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع سعر طن الفحم من حوالي 70 دولار في عام 2019 إلى حوالي 250 دولار في عام 2023.

الاضطرابات الجيوسياسية

أدت الاضطرابات الجيوسياسية، مثل الحرب الروسية الأوكرانية، إلى تعطيل سلاسل التوريد العالمية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الخام والطاقة.

زيادة الطلب

شهد الطلب العالمي على الحديد ارتفاعًا في السنوات الأخيرة، حيث يُستخدم الحديد في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك البناء والتصنيع.

أدى ارتفاع أسعار الحديد إلى ارتفاع تكاليف البناء والتشييد، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات. كما أدى إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج في العديد من الصناعات، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

توقعات لمستقبل أسعار الحديد

من المتوقع أن تستمر أسعار الحديد في الارتفاع في الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار ارتفاع أسعار خام الحديد والطاقة والذي يأثر بشكل مباشر علي سعر الحديد, بالاضافة إلى ذلك زيادة العملة الصعبة مقابل الجنيه المصري كالدولار وايضا نقص المخزون الاستراتيجي للمصنع هذا ما يأدي إلى قلة الانتاج وزيادة الأسعار, كما إن وجود تغيرات فى السياسات المالية والنقدية قد يأثر ايضا علي ارتفاع أو انخفاض الاسعار.

لذلك فى حالة حديث العكس فى بعض أو كل هذه العوامل والمأثرات فقط ينخفض أسعار الحديد دون شك, ايضا فى حالة تدخل الحكومة وجهاز حماية المستهلك فى ضبط الاسعار سوف يحدث أنخفاض.


فى الختام نتمني ان يكون هذا المقال قد افادكم فى معرفة اسعار الحديد اليوم فى مصر والتي تهم كل فرد فى المجتمع المصري نظرا لإن الحديد والأسمنت والمواد الاخري للبناء تأثر فى ارتفاع أو انخفاض تكاليف البناء والتشييد، مما يأدي إلى تغير فى أسعار العقارات وهذا ينعكس علي التكاليف الإنتاج في العديد من الصناعات وفى النهاية يأثر علي أسعار السلع الاستهلاكية.

اقرأ هذا: اسعار حديد عز اليوم في مصر للمستهلك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-