اسعار حديد عز اليوم في مصر للمستهلك اليوم 22 - 1- 2024 و(للموزع وتاجر الجملة)

 فى ظل التغطية المستمرة التي يقوم بها موقع اسعار اليوم فى  اسعار الحديد والاسمنت سوف نقدم لكم اسعار حديد عز اليوم 2024 للمستهلك ولتاجر الجملة وعلي ارض المصنع.

لماذ نقدم سعر حديد عز فى هذا المقال؟ لإن حديد عز يعتبر من أقوي أنواع حديد التسليح حيث بلغ الطاقة الانتاجية السنوية 4.7 مليون طن أطوال صلب و 2.3 طن مسطحات صلب باجمالي طاقة انتاجية 7 مليون طن سنوياً وهذا إن دل فما يدل علي الطلب المتزايد علي هذه الشركة وهي أكبر منتجي حديد التسليح في مصر.

واخيرا تأسست الشركة فى عام 1982 كشركة مساهمة بين مجموعة من البنوك المصرية وقطاع البترول ومجموعة من الشركات اليابانية ومقرها فى القاهرة.

اسعار حديد عز اليوم في مصر للمستهلك 2024 و(للموزع وتاجر الجملة)

اسعار حديد عز في مصر 

حسب آخر تحديثات فى أسعار الحديد في مصر ، فقد سجل سعر طن حديد عز ارتفاعا ملحوظ فى السعر بالنسبة  للتسليم أرض المصنع و للمستهلك وايضا لتاجر الجملة حيث سجل اعلي سعر له بالنسبة للمستهلك وهذه الأسعار تشمل تكلفة النقل، وبالتالي فهي أعلى من أسعار تسليم أرض المصنع.

فقد يرجع ارتفاع أسعار حديد عز إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار خام الحديد في الأسواق العالمية, ومن المتوقع أن تستمر أسعار حديد عز في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وذلك مع استمرار ارتفاع أسعار خام الحديد في الأسواق العالمية.

يجب العلم إن الأسعار المذكورة هي استرشادية ويجب علي الجميع الالتزام بها سواء تاجر أو مستهلك وفقاً لقرار وزير التجارة والصناعة رقم ((419)) والصادر بتاريخ 2008/5/22.

اسعار حديد عز في مصر

اسعار حديد عز اليوم 

  • سعر حديد عز للمستهلك 46,114 جنيها للطن تسليم أرض المخزن.
  • سعر حديد عز للموزع 44,500 جنيها للطن تسليم أرض المصنع.
  • سعر حديد عز لتجار الجملة 45,612 جنيها للطن تسليم أرض المخزن.

الاسئلة الشائعة عن اسعار حديد عز

ما حصة حديد عز من سوق الحديد فى مصر؟ 

في 29 نوفمبر 2021، أعلنت شركة حديد عز عن توقيع اتفاقية مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لشراء حصة 18% في شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات البناء. وبلغت قيمة الصفقة 1.8 مليار جنيه مصري.

وفي 26 يناير 2022، أعلنت شركة حديد عز عن إتمام عملية شراء حصة أبو هشيمة في حديد المصريين، ليصبح إجمالي حصتها في الشركة 27%.

وبالتالي، فإن حصة حديد عز من شوق الحديد في مصر هي 27%.

هل شركة حديد عز لها دور فى زيادة سعر الحديد فى مصر؟

نعم، شركة حديد عز لها دور في زيادة سعر الحديد في مصر.

وذلك من خلال عدة عوامل، منها:

احتكار السوق: تُعد شركة حديد عز أكبر شركة لتصنيع الحديد في مصر، حيث تمتلك حصة سوقية تقدر بنحو 70%. هذا الانحصار يعطي للشركة سلطة كبيرة في تحديد أسعار الحديد.

ارتفاع أسعار المواد الخام: تعتمد صناعة الحديد على عدة مواد خام، مثل الفحم والحديد الخام والغاز الطبيعي. وقد ارتفعت أسعار هذه المواد الخام بشكل كبير خلال الفترة الماضية فى مصر، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة إنتاج الحديد.

زيادة الطلب: شهدت مصر زيادة كبيرة في الطلب على الحديد خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب عدة عوامل، مثل تحسن الاقتصاد وزيادة الاستثمارات في قطاع الإنشاءات. هذه الزيادة في الطلب أدت إلى زيادة أسعار الحديد.

وبحسب البحث، فقد قامت شركة حديد عز بزيادة أسعار الحديد في مصر عدة مرات خلال الفترة الماضية، آخرها في 16 ديسمبر 2023.

ورغم أن هذه الزيادة كانت نتيجة لارتفاع أسعار المواد الخام، إلا أن البعض يرى أن شركة حديد عز تستغل سيطرتها على السوق لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-