سعر تذكرة القرية الفرعونية 2024 بالمواعيد والبرنامج الترفيهي داخل القرية

 سعر تذكرة القرية الفرعونية 2024القرية الفرعونية تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهيه جمالا لمن يحب التاريخ, فهي المكان الوحيد في مصر الذي يجسد الحياة اليومية وثقافات ومعتقدات اكثر من حضارة, ولكن على الرغم من ذلك الا انه تذكرة الدخول غالية الثمن نظرا لما يوجد في البرنامج الترفيهي لذلك هو مكان لا يتناسب مع كافة المستويات وبالأخص المتوسطة والفقيرة, وبالرغم من هذا تستطيع ان تشاهد كل شيء عن الحضارة المصرية وغيرها دون ان تسافر إلى المكان نفسة مثل زيارة مقبرة توت عنخ امون دون الذهاب إلى الأقصر, وأيضا يمكن مشاهدة كافة المتاحف لأكثر من حضارة تحت اسم متاحف القرية الفرعونية, اما عن عنوان القرية فهو مميز نظرا لوقوعها على النيل وبالقرب من محطة مترو المنيب, وأيضا مواعيد القرية الفرعونية فتفتح أبوابها للزوار طول الأسبوع دون اجازات, لذلك من خلال موقع أسعار اليوم سوف نتعرف على كل هذا بالتفاصيل. قدمنا قبل ذلك: أسعار تذاكر دريم بارك 2024 .    

سعر تذكرة القرية الفرعونية 2024 بالمواعيد

عن القرية الفرعونية 

القرية الفرعونية هي مكان يجسد فيه حياة المصرين القدماء, وذلك من خلال ارتداء بعض الأشخاص الحقيقيون ملابس فرعونية وكل منهما يقوم بأداء اعمال معينة من رعى الأغنام وزرع الأرض اطعام الطيور وغيرها من المهام, حيث تضم القرية حوالي 5 الاف شجرة تحيط بها لتعطى الطابع الفلاحي 

ومن بين هذه الأشجار شجرة الجميز وشجرة الصفصاف وشجر النخيل, وتحوي القرية الفرعونية على حقل للزراعة والحصاد وسوق ومعبد كبير مبنى من الحجر الأبيض الجيري مكان لصنع المراكب وبيت النبيل وطرق في وسط الحقول وحدائق, من خلال زيارتك للقرية سوف تمر اشخاص يرتدون الذي الفرعوني يتحدثون اللغة المصرية القديمة وهم يقومان بالصيد وصنع أوراق البردي والرسم والتحنيط والزراعة وغيرها من الاعمال اليومية عند قدماء المصريين.

تاريخ القرية الفرعونية 

يعود تاريخ القرية الفرعونية إلى حوالي 48 عام منذ ان قام في عام 1975 دكتور حسن رجب في انشاء القرية على جزيرة يعقوب لتكون متحف مفتوح للحياة المصرية القديمة لغير القادرين على زيارة الأماكن الاثرية, وفى عام 1984 قام دكتور حسن بافتتاح القرية الفرعونية بعد فترة عمل استغرقه حوالي 10 سنوات, وفى عام 1989 انضم إلى فريق الإدارة الدكتور عبد السلام ابن الدكتور حسن رجب وقد افتتح د.عبد السلام حوالي 12 متحف مما جعل ذلك القرية في تطور ونمو.

متاحف القرية الفرعونية 

تضم القرية الفرعونية عدد من المتاحف التي تحكى عن طبيعة الحياة في مختلف العصور ومن بين هذه المتاحف:

المتحف القبطي والمتحف البطلمى والمتحف الإسلامي ومتحف التراث ومتحف التحنيط ومتحف العقائد ومتحف كليوباترا ومتحف نابليون ومتحف المراكب ونموذج لمقبرة توت عنخ امون ومتحف بناة الاهرامات ومتحف الحياة اليومية لمصر الفرعونية ومتحف النوبة ومتحف د.حسن رجب ومتحف جمال عبد الناصر والسادات ومتحف محمد نجيب الرئيس الأول لمصر ومتحف مصر الحديثة, حيث ان لكل منهما يتناول جانب معين عن حياة ذلك الفرد أو عن تاريخ الصناعات والفنون الخاصة بكل حقبة تاريخية.

قد يعجبك هذا: سعر تذكرة الحديقة الدولية في مدينة نصر 2024

جولة تاريخية داخل القرية الفرعونية 

عند الوصول إلى القرية الفرعونية سوف تستمتع بالعديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك ان تمارسها وهى. ركوب يخت نفرتارى والتي تستغرق الرحلة حوالي ساعة في وسط النيل ويمكنك ان تتناول الوجبات والمشروبات السريعة, التسوق داخل القرية حيث بإمكانك ان تشتري الهدايا التذكارية من ملابس فرعونية وتماثيل صغيرة  ومقتنيات جميلة كل هذا تم صناعة في القرية, زيارة ملاهي توت لاند حيث تضم عدد كبير من العاب الأطفال فهي تعتبر من أكبر ملاهي الأطفال في مصر مع العلم انها ليس للصغار فقط بل انها للكبار أيضا فهي محاطة بالكثير من النخيل والأشجار لتشعر بالهدوء والاسترخاء, الذهاب غلي مطعم الملك توت عنخ امون فهي يقدم اشهى الوجبات الفاخرة التي ترضى جميع الأذواق وعلى الرغم من 

ذلك ليس غالي الثمن وعند الوصول إلى هناك سوف تجاهد الأشخاص الذين يقدمون الطعام يرتدون ملابس فرعونية, الهروب من المقبرة وهو مكان مرعب يشبه المقبرة عند الدخول اليه سوف يغلق عليك وتظهر لك مجموعة من الالغاز يجب حلها حتى تستطيع الهروب وهذا خلال فترة زمنيه معينة, مشاهدة فلم القرية والتي يوضح كافة جوانب القرية الفرعونية, الاستمتاع بسينما 9d والتي تعرض حوالى 88 فيلم مختلف, مشاهدة بعض الأفلام الوثائقية والسينمائية التي تعرض حياة المصريين القدماء كيف كانت منذ 5 الاف عام من صيد ونحت وصناعة العطور والشراب والنبيذ والبردي الزراعة وغيرها من ملامح الحياة المصرية القديمة, مشاهدة الفقرات الترفيهية والتي يقدمها فريق الساعدة ثلاثة أيام في الأسبوع بالإضافة إلى شو الأطفال و فقرات التنورة في يوم الجمعة, الذهاب مع الأطفال إلى 

مركز الفنون والذي يقدم خدمة تعليم الأطفال صناعة لفخار والتلوين على أوراق البردي وعمل الحلى وعمل مراكب البردي, إذا كنت في إجازة نصف العام يمكك ان تستمع بحضور مجموعة من الحفلات التي تنظم داخل القرية ومنها مهرجان الألوان وفنون شعبية ومسابقات وماريونيت, يمكنك التقاط اجمل الصور التذكارية الرائعة داخل ستوديو كليوباترا وذلك مرتدي الملابس الفرعونية والريفية وخلفك وجانبك بعض التماثيل والاعمدة المنحوتة وبإمكانك ان تجلس على كرسي العرش وحمل مفتاح الحياة, وأخيرا الجلوس في كافية لوتس وبنشي كافيه لتناول المشروبات الساخنة والباردة واخذ قسط من الراحة.

مواعيد القرية الفرعونية 

وعن مواعيد القرية الفرعونية تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صياحا وحتى الساعة 7 مساءا

مدة رحلة القرية الفرعونية 

نظرا لتعدد الأنشطة واختلاف البرنامج الترفيهي من زائر للأخر حسب فئة التذكرة فقد تستغرق 

الرحلة داخل القرية الفرعونية من ساعة إلى ثلاثة ساعات ونصف وذلك سوف يكون مع المرشد 

السياحي.

قدمنا قبل ذلك: سعر تذكرة الحديقة اليابانية 2024

سعر تذكرة القرية الفرعونية 2023

  1. سعر تذكرة دخول القرية الفرعونية للكبار تشمل رحلة القرية و مقبرة توت عنخ امون و زيارة 5 متاحف و رحلة باليخت وجبة غداء بمطعم توت 435 جنيه  
  2. سعر الجولة داخل القرية و زيارة 5 متاحف ومقبرة توت عنخ امون 220 جنيه 
  3. سعر الجولة داخل القرية و زيارة 5 متاحف ومقبرة توت عنخ امون ورحلة باليخت 300 جنيه  
  4. سعر تذكرة دخول القرية الفرعونية للأطفال من سن 3-5 سنوات 75 جنيه, و تشمل  باكدج لعبتين بالملاهي و فن بالارت سنتر
  5. سعر تذكرة دخول القرية الفرعونية للأطفال 5-10 سنوات 348 جنيه.
ملحوظة : علشان تدخل القرية الفرعونية لا يوجد تذكرة دخول فقط بل يجب عليك اختيار برنامج من الثلاثة برامج التي توفرهم القرية

عروض القرية الفرعونية 2024

  • عرض ال 325 جنيه وهو مكون من اب وام وطفلين اقل من 10 سنوات, وهو يتيح لك رحلة القرية + زيارة المتحف + مركز الفنون. ( للمصرين فقط) 

عنوان القرية الفرعونية 

في 3شارع البحر الأعظم, بجوار محطة بنزين توتال ايجيبت, بالقرب من صيدليه العزبي وفندق سومرو, قسم الجيزة. 

سؤال وجواب عن القرية الفرعونية 

  • س1/ هل يوجد داخل القرية مطاعم. 
  • ج1/ نعم يوجد اكثر من مطعم لكن الأسعار غالية شوية, ويمكنك حجز وجبات للمجموعات.
  • س2/ هل يوجد بارك للسيارات. 
  • ج2/ نعم يوجد في حدود 5 جنيه للسيارة الواحدة. 
  • س3/ كم سعر التذكرة لرحله مدرسيه عددها حوالي 70 شخص وهل فيه تخفيضات. 
  • ج3/ المجموعات يتم حساب لكل فرد تذكرة خاصة ولكن يوجد تخفيضات للجروبات المدارس.
  • س4/ ما هي اقرب محطة مترو للقرية الفرعونية. 
  • ج4/ اقرب محطة مترو هي محطة مترو المنيب وهى تبعد حوالي 2.5 كم عن القرية. 
  • س5/ هل مسموح بدخول الكاميرات الفوتوغرافية ولا لا. 
  • ج5/ نعم مسموح ولكن يجب ان تدفع على كل كاميرا رسوم. 
  • س6/ هل القرية الفرعونية تابعة لوزارة الاثار المصرية. 
  • ج6/ نعم هي تابعة ويتم ادارتها من قبل بعض دكاترة الاثار في الوزارة. 
  • س7/ هل يوجد أي ارقام للحجز من خلالها. 
  • ج7/ للأسف لا يوجد أي ارقام رسمية والحجز عند الحضور فقط من شباك التذاكر الموجود في عند البوابة. 

اراء الزوار حول القرية الفرعونية 

  • يقول صلاح محمد:
مكان جميل انصح فيها وبالذات للعوائل الفعاليات جدا جميلة. 
  • مشاري خالد:
المكان جدا جميل والمنظمين كويسين بنسبا للدخول احرص على ان لا تأخذ جولة منفرده او خاصة.
إذا ما كان المكان زحمة 
  • يقول يوسف الجوهري:
رحلة جميلة وممتعة لتاريخ مصر القديم بتقدم بشكل ممتع واليوم هناك بيعدي بسرعة جدا, والحلو ان بيكون موجود مع كل مجموعة مرشد خاص بيشرح كل حاجة, وكمان في مكان لركن السيارات وفى بازارات تبيع بأسعار مناسبة جدا ولكن في اللي أسعارها خالية شوية, وفى كافيهات ومكان للألعاب الأطفال ومطاعم الاكل بتاعها جيد.
  • تقول منى إبراهيم:
فكرة القرية جميلة جدا وطريقة العرض وتقديم المعلومات ممتعه وخاصة للصغار, المكان كبير وفيه خيارات كثيرة لكن المكان قديم يحتاج إلى التجديد وأسعار التذاكر تعتبر مرتفعة وأسعار المبيعات عندهم مترفعة أيضا. 
  • يقول محمد على:
مكان جميل قضيت فيه وقت رائع رحت على الساعة خمسة كان الجو جميل لان الظهر اتوقع تكون حر اغلبها مكشوفة وبالشتاء بالنهار تكون جميلة اكيد. 
  • يقول اسلام التركي:
مكان جميل لقضاء يوم كامل في مكان واحد وخاصه للأطفال. 
  • تقول نورة عمر: 
المكان جميل ولكن يحتاج اهتمام بالزراعة وتعديل على التسجيل اثناء الجولة, وطبعا التذاكر التذاكر اخترنا رحله جماعيه والحمد لله ما في زوار الا أجانب وانفصلنا عن بعض. 
  • تقول أحلام عطا:
مكان جميل, معلومات ثرية مناسبة لكل الفئات طريقة الطرح مبتكرة وممتعة, ويوجد بها بعد المقاهي ولكن يجب عليهم العناية بالخدمات اكثر.
  • يقول محمد سليمان:
مكان مناسب للعائلات وتاريخ مختصر لمصر , تعامل جميل والوجبة ممتازة وجولة اليخت لطيفة انصح بها.
  • يقول احمد عبد الرازق:
القرية حلوة خفيفة لكن اسعارها مقارنة بوضعها مبالغ فيه المطعم جوة وجباته رائعة خاصة الدراي والمشوي والخضار السوتيه اكل جميل جدا, وبرنامج القرية ممتاز مناسب للعائلات والمتاحف جميلة والقرية هادئة وكويسة.
  • يقول بشار على: 
القرية الفرعونية تعرض التاريخ المصري بطريقة إبداعية جدا ومفيدة وممتعة للكبار والأطفال, فيه برامج تتضمن مراكب على النيل يأخذك في رحلة تاريخية وأيضا تضم متاحف منوعة وكمان أماكن لعب للأطفال. 
  • يقول فهمى صلاح:
مكان جميل تقضى فيه ثلاثة ساعات تتعرف على تاريخ مصر ويكون مع الجولة مرشد وكذلك في تستطيع ركوب اليخت واخذ جوله على النيل. 
في نهاية هذا المقال وبعد أن استعرضنا لكم أسعار تذاكر دخول القرية الفرعونية 2024,نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم وإذا كان لديكم أي استفسار حول محتوي هذا المقال لا تتردد في ترك تعليق في الأسفل وسوف يتم الرد عليك في اسرع وقت ممكن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-