سعر تذكرة حديقة الأسرة 2024 بالمواعيد وأفضل أنشطة فاميلي بارك

سعر تذكرة حديقة الأسرة 2024, تعد فاميلي بارك من أحدث الحدائق في القاهرة والتي تم تأسيسها على نمط حدائق الجيل الثالث منذ حوالي 12 عام وهى الان تدار بشكل كامل من قبل وزارة الدفاع المصرية منذ أن قرر مجلس الوزراء عام 2013 بنقل ملكية الحديقة اليها وهذا كان بناءا على طلب وزارة الزراعة, وفى عام 2015 تم إعادة فتح الحديقة بشكل رسمي بعد أن دمرت بسبب ثورة يناير
2011, والان تصنف حديقة الأسرة على انها من أفضل الأماكن الترفيهية والثقافية العصرية في مصر, وهذا بفضل تعدد أنشطة حديقة الأسرة والتي يصل عددها إلى 12 نشاط مختلف ما بين فنى وترفيهي وثقافي, وذلك جعل شريحة كبيرة من الزوار والتي تصل إلى 10 الاف زائر يوميا يفضلون الذهاب إلى الحديقة وفى الحقيقة أن موقعها المميز ساعد في ذلك مما تستطيع الوصول اليها عبر أكثر من وسيلة نقل من مناطق مختلفة ,كما أن مساحة الحديقة كبيرة نوعا وهي اقل من مساحة حديقة الأزهر ب10 فدان تكاد تقارب من حديقة الاورمان الحضراء, لذلك من خلال موقع أسعار اليوم هنقدم لكم سعر تذكرة فاميلي بارك بالإضافة إلى المواعيد وأزاي تروح الحديقة من أماكن عدة.  

سعر تذكرة حديقة الأسرة 2024 بالمواعيد أفضل أنشطة فاميلي بارك

عن حديقة الأسرة

تعتبر حديقة الاسرة من الحدائق الحديثة التي تم تصميمها بنفس فكرة الحديقة الفرنسية ( جاردن دي كلاشمثيون), فهي يتم ادارتها بشكل كامل عبر شبكة نظم ومعلومات كاملة وذلك يكون على 9 بوابات مخصصين للاستقبال الزوار , حيث أن هذه الحديقة تعد من حدائق الجيل الثالث فهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط, إذ انها تقام على مساحة 283 متر مربع ما يعادل 70 فدان وحوالي 35 فدان 

منها مساحة خضراء, كما تضم الحديقة الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية مثل المتحف التاريخي وحديقة الحيوان والملاعب المفتوحة وغيرها, حيث تستقبل حديقة الاسرة أكثر من 3مليون زائر سنويا, كما أن أن حجم منشآت الحديقة القائمة حاليا لا تشكل سوء 9% من مساحة الحديقة الكلي, وعن وسائل مواصلات حديقة الاسرة فهي من أكثر الأماكن الترفيهية التي يمكنك الوصول أليها بكل سهولة وذلك عبر توفر أكثر من 50 اتوبيس نقل عام و500 ميكروباص.

قد يهمك هذا : سعر تذكرة الحديقة الدولية في مدينة نصر 2024

أنشطة حديقة الأسرة الترفيهية

تتميز أنشطة حديقة الاسرة عن غيرها بوجود مجموعة من وسائل الترفيه مثل
  • ركوب القطار
وهو قطار تم تصميمة بالكامل بما يطابق قطار ديزني لاند في الولايات المتحدة, حيث بمجردالركوب فيه سوف يمر بيك على عدد من المحطات مثل محطة الكهف والتي يوجد فيها مسرح ثلاثي الابعاد وملاهي الأطفال والنهر السحري. محطة الراندفو ويوجد فيها قصر الاستكشافات وكافيتريا الراندفو والحواس الخمس والعيادة وورش الفنون والتكنولوجيا. محطة المتحف التاريخي والتي تضم متحف الحديقة وملاعب أب اند داون. محطة الغابة والتي يوجد فيها مطعم الغابة. محطة الورش الفنية والتي يوجد فيها حديقة الصبار والبرج.
  • حديقة حيوان حديقة الأسرة
تقام حديقة حيوان حديقة الاسرة على مساحة كبيرة من الحديقة, حيث تقام عليها مبنى الطيور والذي يوجد فيه مجموعة مختلفة من الطيور البرية والزينة. ساحة سفاري وهو مكان شبة صحراوي تستطيع التجول بداخلة لروية كافة الحيوانات البرية. منطقة إطعام الحيوانات يمكنك من الاقتراب من الحيوانات وإطعامهم. مبنى مركز الطبيعة. بالإضافة إلى وجود النافورة الراقصة وحديقة الصبار والنهر السحري وحديقة المقزمات والبحيرة الصناعية.
  • منطقة الملاعب المفتوحة
والتي تضم ملاعب رائعة تتناسب مع كافة الفئات العمرية مثل ملعب اب اند داون وملعب اللوتس, حيث هذا المكان يعتبر مكان ترفيهي امان جدا للأطفال بدئا من سن 5 سنوات.
  • القرية الترفيهية
وهو مكان ترفيهي رائع تم أنشائه من أجل تنمية كافة المهارات الحركية والذهنية عند الأطفال, وهذا من خلال توفر مجموعة من الألعاب التي تعمل على ذلك مثل قطار التنين لعبة ركوب الخيل والسيارات الكهربائية والحوت المتزلج وبالون السامبا والبط الدائري. لذلك يعتبر هذا المكان مكان ملئ بالمغامرات.
  • لعبة النهر السحري
وهى لعبة تشبه المركب ولكن دائرية الشكل تتيح لك اخذ جولة رائعة بداخل النهر الصناعي وهذا في وسط النافورة والشلالات وتمر بيك تحت كباري النهري مما يجعلك ذلك تشعر بالمغامرة الحقيقية, لذلك ينصح بهذه اللعبة وبشده لفئة الشباب والرجال وكما الاسرة كاملة.
  • الفنار
وهو عبارة عن برج يصل ارتفاعه 20 متر ,مكون من 4 طوابق تستوعب لحد 25 فرد بالغ, تستطيع الصعود له من خلال درج من الزجاج, حيث أن دور هذا الفنار هو أن يتيح لك روية كافة الحديقة من اعلي في مشهد بانورامي 360 درجة.

قد يهمك هذا : سعر تذكرة حديقة الأندلس بالزمالك 2024
قد يهمك هذا : سعر تذكرة حديقة الفسطاط 2024

أنشطة حديقة الأسرة الثقافية

  • منطقة المسارح
هو مكان يضم عدد من المسارح المختلفة وكل منهما يتناول فكرة ثقافية معينة حتى يستطيع أن ينمى كافة المواهب مثل مسرح ثلاثي الأبعاد والمسرح الروماني ومسرح سمسم ومسرح البحرية, كما تتيح هذه المسارح للأطفال ان يقدمه موهبتهم امام الجمهور.
  • المتحف التاريخي
حيث يضم عدد كبير من المعدات والأسلحة العسكرية والتي تحكى التاريخ العسكري لمصر وكيف كانت وكيف أصبحت, مع بعض المعروضات التي تتناول تفاصيل بعض المعارك المصرية الباسلة, وهذا يجعل هذا المتحف من أعظم المتاحف العسكرية في العالم, مما يظهر مدي عبقري وشجاعة الجندي المصري في القتال.
  • سينما ثلاثية الابعاد
والتي تستعرض عدد من الأفلام التعليمية والثقافية والترفيهية للأطفال وذلك عبر تقنية 3d ولكى تجعل الطفل يستمتع بأجمل مشاهد للأفلام وذلك يزيد من قدرة على الاستماع.
  • مركز الفنون والتكنولوجيا
والذي يضم سبع قاعات مخصص لمجالات الفنون والتكنولوجيا مثل تصاميم والعالم الصغير وصندوق العرايس وتراكيب وتفانين وروبوترونكس, حيث تم شرح فيه كيفية عمل فلم الكرتون وما هي التقنية والمستخدمة في ذلك وعلى الشخص أو الطفل رسم شخصية لها ثم تصميم فلم من خيالة الخاص.
  • قصر الاستكشافات
يقدم قصر الاستكشافات حوالي 160 تجربة علمية في مجالات عديدة مثل الكيمياء والفيزياء والهندسة والجيولوجيا والبيولوجيا, حيث أن كل التجارب يتم وضع خطواتها في كتاب وعلى حسب صعوبة وحجم التجربة يتم وضعها في كتاب مخصص لمستوي معين مثل تجربة ذات مستوي اول يتم وضعها في كتاب الصف الأول الابتدائي و المستوي الثاني في كتاب الصف الثاني وهكذا, وكل هذا يتم سرده داخل الكتاب بطريقة مبسطة وسلسة حتى يستوعبها الطفل بشكل سريع.
  • مركز الورش الفنية
هو مكان يتم تقديم فيه مجموعة من الأنشطة الفنية والحرف اليدوية, وذلك من خلال 6 ورش مخصص لذلك مثل فنون خام وشخابيط وخزف وعالم ورق واستوديو الطباعة وموزاييك, حيث بإمكان عند الذهاب إلى مركز الورش الفنية أن تتعلم الكثير من الأنشطة الإبداعية إذا كنت تحب ذلك كما ان هذا المكان يتناسب مع جميع الاعمار.

مواعيد حديقة الاسرة 2024

  • تعمل حديقة الاسرة طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساءا
  • بينما يبدأ العمل في مطاعم الحديقة الساعة 9 وحتى الساعة 12 منتصف الليل
  •  مواعيد حجز المناسبات والافراد من الساعة 9 صباحا لحد الساعة 8 مساءا 
  •  مواعيد حجز الرحلات والمجموعات من الساعة 9 صباحا لحد الساعة 8 مساءا.

سعر تذكرة حديقة الاسرة 2024

  1. سعر تذكرة دخول حديقة الاسرة 70 جنية من الاحد إلى الاربعاء, بينما سعر التذكرة في يومين الخميس والجمعة والسبت ب 80 جنيه شاملة( الدخول - حديقة الحيوان والسفاري- بانوراما الأسلحة - ثلاث مناطق العاب ثابته)
  2. سعر دخول الطعام في الحديقة يبلغ 20 جنيه لكل فرد تذكرة إضافية 
  3. سعر تذكرة الالعاب من 25 إلى 70 جنيه 
  4. سعر الفوتوسيشن في الحديقة 2000 جنيه مكون من 6 أفراد مع كاميرا واحدة 
  5. سعر رسوم وقوف السيارة ليوم واحد 20 جنيه 
  6. سعر التذكرة لحاملي شارات إدارة نوادي وفنادق القوات المسلحة 35 جنيه 
التذكرة لحاملي كأرنية جمعية المحاربين القدماء مجانا 

ملحوظة: أن أي طفل اكثر من سن 4 سنوات له تذكرة كاملة. كما أن إذا أزداد 
عدد افراد تذكرة الفوتو سيشن عن 6 أفراد الفرد الزيادة سوف يدفع ثمن تذكرة 
دخول. ايضا ممنوع دخول الكورة والدراجات. 

مطاعم حديقة الأسرة

  • مجمع المطاعم
وهو مكان مخصص داخل حديقة الاسرة يوجد فيه 6 مطاعم من المطاعم العالمية والتي تنفرد بطبيعة اكلها الخاص مثل المطاعم الإيطالي والأمريكية واللبنانية والشرقية, كما يوجد منطقة العاب خاصة بالأطفال والتي تضم العاب مثل تصادم السيارات والسيارات المجنونة وصيد البط و لعبة اطعام الحيوانات بالإضافة إلى وجود سينما الأطفال والتي تعرض مجموعة من أفلام الأطفال والكرتون.
  • مطعم الغابة
والذي تم تصميمة بالكامل على نمط الغابات الافريقية فهو يشبه في تصميمة مطعم ران فورست الشهير في الولايات المتحدة الامريكية, حيث أن عند الدخول الية سوف تجد الافيال المتحركة مع حارس الغابة وذلك في وسط الماء وبعض من الموسيقي الافريقية, ويتكون المطعم من دورين يطل بشكل مباشر على حديقة حيوان الحديقة, وعند منتصف المطعم سوف تجد بيت الأشجار والذي يمكنك من التقاط أجمل الصور مع العائلة والأصدقاء, وأخير يتوفر بداخل المطعم قاعة خمس نجوم للإقامة الحفلات والمناسبات.
  • مطعم البحيرة
وهو مطعم مصمم بالكامل من الخشب يطل بشكل مباشر على البحيرة الصناعية والتي يوجد فيها البط والبجع حتى يكتمل المنظر الطبيعي, ويحيط المطعم من الجوانب مساحات حضراء رائعة, حيث ينقسم المطعم إلى جزئيا الأول وهو الخارجي يطل على البحيرة والثاني الداخلي وهو مغلق ومكيف, كما يقدم مطعم البحيرة اشهى الوجبات المصرية الشرقية.
  • كافيتريا راندفو
يوجد هذا الكافية عند المداخل الرئيسي للحديقة, حيث يقدم بعض من الوجبات السريعة مع مجموعة من المشروبات الساخنة والباردة, وهذا وسط تصميم عصري للكافية مما يعطيك إحساس بالتميز والراحة.

خدمات حديقة الأسرة 

توفر حديقة الاسرة عدد من الخدمات لكي تيسريرا على الزوار زيارة الحديقة بشكل أمتع وامن ومن هذه الخدمات:
  • المركز الطبي 
وهو عبارة عن عيادة طبيعة مجهزي بكافة الأدوات الطبيعة اللازمة مخصص لخدمة زوار الحديقة في حالة الطوارئ  دون الحاجة إلى الخروج من الحديقة.
  • جراج السيارات 
وهى مساحة فاضية كبيرة مخصص لركن السيارات وتستوعب حوالي 400 سيارة ملاكي.

  • بالإضافة إلى خدمات أخري
 مثل ( ركن الهدايا - قسم الامانات - الآمن والحراسة - وسائل نقل لذوي الاحتياجات الخاصة - مكان إقامة الحفلات واعياد الميلاد)

عنوان حديقة الأسرة 

طريق القاهرة السويس الصحراوي, الكيلو 26,مدخل الرحاب 2, بالقرب من فندق تولين فاملي بارك

مواصلات حديقة الأسرة 

ازاي اروح فاميلي بارك من المنيب بالسيارة:

اركب من موقف كوبري الدائري الموجود في المنيب لحد الرحاب واطلب من السائق ينزلك عند فندق توليب وهتخلي بوابة الفندق خلفك وهتمشي دقيقتين هتكون قدام الحديقة.

ازاي اروح فاميلي بارك من الهرم :

اركب مترو من محطة مترو الجيزة لحد محطة مترو سراي القبة, وبعدها اركب اتوبيس لحد الرحاب وأنزل عند فندق تولين 

ازاي اروح فاميلي بارك من التحرير:

اركب من محمور التحرير باص لمدة 12 دقيقة لحد حديقة الاسرة عبر شارع محمد نجيب 

ازاي اروح فاميلي بارك من رمسيس:

اركب اتوبيس من الفجالة لحد الرحاب لمدة 45 دقيقة وأنزل عند فندق تولين 

ازاي اروح فاميلي بارك من المعادي:

اركب أي حاجة من عند قسم المعادي لحد فندق تولين لمدة 40 دقيقة عبر الطريق الدائري 

ازاي اروح فاميلي بارك من حلوان:

اركب من حلوان أي حاجة رايحة الرحاب لمدة 42 دقيقة عبر شارع محمد نجيب وأنزل عند بوابة الرحاب 2 وهتلاقي فندق تولين بجوارك.

مواصلات حديقة الاسرة من أي مكان في القاهرة بالمترو:
 
اركب من اقرب محطة مترو لك لحد محطة سراي القبة, ومن هناك اركب باص لحد الرحاب وأنزل عند بوابة الرحاب 2 وامشي لمدة 3 دقائق هتوصل حديقة الاسرة 

ارقام تواصل حديقة الأسرة 

توفر الحديقة رقم هاتف متاح للتواصل معهم حتى يسهل عليك الاستفسار عن أي شيء. وهذا هو رقم هاتف حديقة الاسرة: 01159661880 

وإذا كنت تفضل التواصل عبر الواتساب يمكنك ذلك من خلال هذا الرقم : 201121716663 

وللتواصل بهدف حجز الافراح أو المناسبات : 01159661881 

ومن أجل التواصل لحجز رحلات أو كامب : 01159655590

قد يهمك هذا : أسعار تذاكر دريم بارك 2024

وبكدا نكون قدمنا لكم أسعار تذاكر حديقة الاسرة 2024 نتمنى أن ينال هذا العمل اعجابكم, كما ننصح وبشدة إذا كنتم اسرة أو عدد من الأصدقاء بزيارة هذا المكان لأنه مناسب جدا لهذا الامر , ونعدكم ان سوف تجدون كل ما تريدونه هناك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-